Try Again عضو ذهبى
عدد الرسائل : 965 العمر : 38 تاريخ التسجيل : 31/08/2011
| موضوع: وضع الرضع أمام التلفاز " جريمة " تصيبهم بالغباء السبت ديسمبر 17, 2011 2:34 pm | |
| وضع الرضع أمام التلفاز " جريمة " تصيبهم بالغباء
أكد خبير ألماني أن الأباء والأمهات الذين يضعون أطفالهم أمام شاشات التلفاز بعد فطامهم يرتكبون " جريمة " إذ أنهم يساهمون في إصابة أطفالهم بالغباء ..
وقال الخبير مانفريد شبيتسر رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى أولم الجامعي بألمانيا في تصريحات نشرتها مجلة " فوكوس " الالمانية في موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء إن وضع الطفل أمام جهاز التلفاز أو أجهزة تشغيل أقراص الفيديو الرقمية يثبط من التطور اللغوي لدى الأطفال ..
ولكن القائمين على برامج الاطفال في ألمانيا لهم رأي آخر إذ أشاد المسئولون عن مجموعة من البرامج الرائدة المخصصة للاطفال بمبدأهم القائم على " مصاحبة الطفل على مدار الساعة " .. وقال منظمو البرامج إنهم يعملون على مبدأ تنشيط الطفل خلال مرحلة النهار ثم تقديم برامج تساعده على الهدوء قبل النوم ..
يذكر أن فرنسا حظرت العام الماضي بث برامج للاطفال الاقل من ثلاثة أعوام وذلك في أعقاب نشر دراسة قامت بها وزارة الصحة الفرنسية وأكدت فيها أن " مشاهدة الرضع للتلفاز قد تنطوي على مخاطر شديدة " ..
وأكدت الدراسة أن مشاهدة التلفاز قد تعرقل نمو الأطفال وتصيبهم بمشكلات في الكلام واضطرابات في النوم وضعف في التركيز .. ولكن الأمريكيين لهم رأي آخر إذ أظهر استطلاع للرأي أن 25 إلى 33% من الأباء والأمهات يرون أن مشاهدة الاطفال الصغار للتلفاز تساهم في تعليمهم وتسليتهم ..
وفي ألمانيا كشفت دراسة أن نحو 20% من الأطفال في عامهم الأول يجلسون بانتظام أمام التلفاز مقابل 60 للأطفال في عمر العامين .
. منقول للإفادة | |
|
aya مـــــشــــــــرف
عدد الرسائل : 1787 الموقع : أحزان قلبى لن تزول حتى أبشر بالقبول وأرى كتابى باليمين وتقر عينى بالرسول تاريخ التسجيل : 30/05/2011
| موضوع: رد: وضع الرضع أمام التلفاز " جريمة " تصيبهم بالغباء الأحد مايو 27, 2012 11:47 am | |
| معلومة اول مرة اعرفها شكرااااااا جزيلا | |
|
بندق عــضـو مــــاســى
عدد الرسائل : 1311 العمر : 24 الموقع : مدرسة عباس الكيال الإعدادية بشرمساح المزاج : مبسوطة جدا تاريخ التسجيل : 06/08/2011
| موضوع: رد: وضع الرضع أمام التلفاز " جريمة " تصيبهم بالغباء السبت سبتمبر 19, 2020 12:30 am | |
| | |
|